نحن معكم 911 أو 998

أمير منطقة تبوك يدشن 10 مقرات جديدة للدفاع المدني .. يوم غد الاثنين

19/07/1435

اللواء العمرو : المشروعات الجديدة تسهم في تغطية جميع مدن ومحافظات تبوك بخدمات الدفاع المدني بتكلفة تزيد عن 250 مليون ريال .

 يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك 10 مقرات جديدة للدفاع المدني في مدن ومحافظات منطقة تبوك ويضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من مشروع مركز تدريب الدفاع المدني بالاضافة الى 8 مراكز  بالمنطقة.

وأعرب اللواء سليمان بن عبد الله العمرو مدير عام الدفاع المدني عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة تبوك لتشريفه الاحتفال بتدشين هذا العدد الكبير من مقرات مراكز ووحدات الدفاع المدني بالمنطقة في إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من دعم واهتمام بتطوير قدرات الدفاع المدني لأداء رسالته الإنسانية والوطنية في حماية الأرواح والممتلكات والحفاظ على مكتسبات بلادنا  المباركة.

وأضاف اللواء العمرو- أن تدشين هذا العدد الكبير من مقرات ومباني الدفاع المدني بمنطقة تبوك،ثمرة مباركة لمشروع خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لتطوير  المقرات الأمنية  والذي أتاح كل الإمكانات والموارد لإنشاء هذه المباني والمقرات والإفادة منها في توسيع مظلة خدمات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة.

وقال اللواء العمرو - لا يسعنا ونحن نحتفل بهذا العدد الكبير من مقرات  الدفاع المدني بمنطقة تبوك سوى أن نرفع كل الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية على ما نجده من دعم لتطوير قدرات الدفاع المدني والارتقاء ببيئة العمل لكل رجال الدفاع المدني بما يعينهم على أداء مهامهم على الوجه الأكمل.

وعبر اللواء العمرو عن ثقته بأن تسهم هذه المشروعات - والتي تشرف المديرية العامة للدفاع المدني بتدشين سمو أمير منطقة تبوك لها - في تطوير وتحسين جودة خدمات الدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات المنطقة وتفعيل برامج التدريب للوقاية من المخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني .

وبين اللواء العمر والى ان قائمة المشاريع الجديدة للدفاع المدني تضم 10 مشاريع تم انجازها بالفعل وبدء تشغيلها بتكلفة إجمالية تزيد عن 100 مليون ريال بالإضافة إلى 8 مشاريع يجري العمل بها حاليا بتكلفة تقترب من 90 مليون ريال , فضلا عن المرحلة الثالثة من مركز تدريب الدفاع المدني بتبوك والتي تتكلف قرابة 40 مليون ريال , ليصل إجمالي تكاليف هذه المشاريع إلى أكثر من 250 مليون ريال .

من جانبه أوضح اللواء مستور الحارثي مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لاحتفالات الدفاع المدني بتدشين هذا العدد الكبير من المقرات والمباني والمشروعات يمثل امتداداً لجهوده - يحفظه الله - من خلال رئاسته للجنة الدفاع المدني بالمنطقة في دعم كل جهود مديرية الدفاع المدني في تبوك في تهيئة كافة الظروف التي تساعد رجال الدفاع المدني لأداء مهامهم.

وأشار اللواء الحارثي إلى أن المشروعات الجديدة والتي يتم تدشينها تشمل مبنى مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك والذي يقع على مساحة تزيد عن 15 ألف متراً مربعاً بالإضافة إلى مبنى إدارة تبوك وإدارة الوجه وإدارة حقل وإدارة ضباء وإدارة تيماء وكذلك شعبة الصيانة والمستودعات ومركز الصناعية ومركز السليمانية ,

 وبالنسبة للمشاريع التي سيتم وضع حجر الأساس لها تشمل مركز القليبة ومركز النهضة بتبوك ومركز بئر هرماس ومركز النصبة وإدارة البدع ومركز البلد بضباء ومركز الأحمر بأملج ومركز الجهراء بالإضافة لوضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة لمركز تدريب الدفاع المدني بتبوك .